الكلاب الضالة تغزو شوارع مدينة الخميسات

جواد أبراهو.

تعرف مجموعة من الأحياء والشوارع بمدينة الخميسات، إنتشار ظاهرة الكلاب الضالة من جديد، بحيث باتت تشكل خطرا عل المواطنين، اللذين يخشون السير في الامكان التي تعرف إنتشار كثرت الكلاب، التي تعاني من مرض “داء الكلب”، المعروف بـ”السعار”، إضافة إلى ذلك ضجيج نباح وعراك بين الكلاب وعرقلة للسير والجولان في الشوارع الرئيسية بالمدينة.

 

 

وحسب مصادر “ما 5 تيفي” فإن الكلاب الضالة تجوب طيلة اليوم أحياء وشوارع المدينة، مما أصبح يشكل خطرا حقيقيا يهدد المواطنين، في الوقت الذي تتزايد أعداد الكلاب بالشوارع يوما بعد يوم في صمت للجهات الوصية.

 

 

وأضافت مصارنا، أن هاته الحيوانات تتجول على شكل مجموعات بين أزقة وشوارع الخميسات، الشيء الذي خلق حالة من الخوف والهلع في أوساط الساكنة والمارة لاسيما النساء والأطفال، علما أنها تتحول إلى ما يشبه بالعصابات ليلا و تهاجم مستعملي الطريق خصوصا راكبي الدراجات الهوائية و النارية ما تسبب أكثر من مرة لتعرض بعضهم لإصابات جراء السقوط من الدرجات تفاديا للهجوم الشرس.

 

 

وفي نفس السياق يطالب مجموعة من المواطنين، اللذين سبقوا أن واجهوا الكلاب الضالة في طريقهم، بضرورة تدخل المصالح المختصة، لوضع حد لإنتشار هذه الظاهرة لتفادي إلحاقها الأذى بالمواطنين وبث الهلع في صفوفهم، ناهيك عن النباح الذي يحرم الساكنة من النوم ويكسر طمأنينة وهدوء مدينة الخميسات في أوقات متأخرة من الليل.

احصل عليه من Google Play
شاهد أيضا

أضف تعليقك