إفتتاح معهدين جديدين لتكوين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن إفتتاح معهدين جديدين لتكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بكل من تطوان والسمارة لرسم الموسم الدراسي 2022-2023.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، جاء في بلاغ وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، على لسان المنصوري، “أن الوزارة ستستمر في بذل مجهوداتها دعما لهذا التكوين وتأطيره، بغية المساهمة في تأهيل الشباب المغربي والاستجابة للطلب الكبير على المهنيين والأطر التقنية المختصة في ميداني التعمير والهندسة المعمارية”.

 

ووفق ذات المصدر، تكمن أهميةالمبادرة في إطار مجهودات الوزارة الساعية إلى تنفيذ التعليمات الملكية السامية وتنفيذ توجيهات النموذج التنموي الجديد الذي يحث على ضرورة تمكين العمل للشباب المغاربة من أجلتحسين آفاق اندماجهم في سوق الشغل، وامتلاكهم كفاأت عالية.

 

يشار أن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة سبق وأن نظمت، يوم الأحد 25 شتنبر 2022، مباريات جهوية للإنخراط في معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية الأربع المتواجدة بمكناس، ووجدة، وتطوان والسمارة.

ما5تيفي ـ إيمان الرايس

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications