وزيرة السياحة والصناعة التقليدية في ضيافة اليابان

 توجهت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، إلى اليابان رفقة المدير العام لدار الصانع، طارق صديق، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير، من أجل تدشين الحديقة المغربية في منتزه جيفو العالمي للزهور ، وكذا تعزيز التعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية، وتندرج هذه الزيارة في صلب العلاقات الفريدة التي تجمع المغرب باليابان، وتشكل تجسيدا للإرادة المشتركة بينهما في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح بلاغ الوزارة، أن هذه الحديقة التي تمتد على 800 متر مربع، “ستشكل معرضا دائما لموروثنا المتميز، كما أنها ستقرب الجمهور الياباني أكثر من ثقافتنا، مع دعوتهم لزيارة المغرب واكتشاف مدى ثراء هذا البلد”.

 

 

أما من ناحية الصناعة التقليدية المغربية، فستحظى بفرصة التألق بفضل الحديقة المغربية الواقعة بـ” منتزه الزهور” بمحافظة جيفو، والتي تعد ثمرة مجهود معماري وحرفي امتد لعدة أشهر بفضل تعاون مثمر بين المملكة واليابان.

 

المنخرطين المساهمين في تدشين الحديقة المغربية باليابان

 

وللإشارة تتمركز هذه الزيارة أيضا في ظل الجهود التي تبذلها الوزارة والمؤسسات التابعة لها لاستكشاف أسواق جديدة، سواء في مجال السياحة أو الصناعة التقليدية، خاصة أن اليابان، تتوفر على مؤهلات تنموية ضرورية بالنسبة للمغرب فيما يتعلق بعدد الوافدين اليابانيين وكذا بصادرات منتوجات الصناعة التقليدية.

 

 

                                                                                                                               ما5تيفي _ إيمان الرايس

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications