إقليم الخميسات.. غرس مجموعة من الأشجار بالسوق الأسبوعي بجماعة الصفاصيف

جواد أبراهو/ ما 5 تيفي

 

شهد السوق الأسبوعي بجماعة الصفاصيف إقليم الخميسات، عملية غرس الأشجار، تحت إشراف المجلس الجماعي لصفاصيف وجمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفي الجماعة، ذلك في إطار ورش بيئي، وقد أعطيت انطلاقة هذه العملية.

 

 

ولإنجاح هذه التجربة، أشار أحد موظفي، أن الجماعة عبأت مختلف الفعاليات النشيطة في هذ المجال البيئي، من أجل إذكاء الحس الجماعي بالمنطقة، بالإضافة إلى إعطائها إنطباع إيجابي في صفوف الساكنة وتحفيز العالم القروي على العناية بالفضاء البيئي و للمؤسسات التابعة للجماعة وجماليتها على غرار السوق الأسبوعي الذي يفتح ابوابه للزوار كل يوم خميس.

 

 

وتعتبر هذه العملية غير مسبوقة في الولاية الحالية للمجلس الجماعي الجديد، بحيث تم غرس عدد كبير من الأشجار خلال هذه المرحلة والتي تعرف الأسبوع الأخير من سنة 2022، كما يطمح موظفي الجماعة أن تبقى هذه السنة ذكرى في غرس الأشجار بالسوق الأسبوعي.

 

 

وذكر عضوا بجمعية الاعمال الاجتماعية، أن برنامج هذه السنة تتضمن مجموعة من المبادرات فضلا عن غرس الأشجار، بحيث يتم تنظيم سلسلة من الحملات التحسيسية، بمختلف الجوانب ذات الصلة في المجال البيئي، مشيدا بمساهمة الشركاء بما فيهم الجمعيات المحلية وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة، التي تستمر في ترك بصمات إيجابية بمنطقة الصفاصيف، بحيث لعبت دورا كبيرا في تزيين واجهة الجماعة.

 

 

وعرفت هذه المبادرة أيضاً، مشاركة بعض التلاميذ التابعة لإحدى المؤسسات التعليمية لمديرية الخميسات بجماعة الصفاصيف، في عملية تنظيف وغرس الأشجار ومن جهة أخرى دعى السيد ” غفور موساوي” بحيث قال أن الجماعات التابعة لإقليم يجب أن تعطي أهمية للمجال البيئي، ذلك من غرس الأشجار و النباتات و إعطاء الجمالية للمنطقة، كما توجه بشكر لكل من ساهم في عملية التشجير بما فيهم أعضاء المجلس الجماعي بالصفاصيف.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications