المغرب في صدارة قائمة المتأهلين لنيل جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن الكريم

 قامت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، بالإعلان عن تأهل 100 مشارك للتصفيات النهائية لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم في دورتها السادسة برسم سنة 2023، هاته الأخيرة التي تنظم تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم” برعاية رسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، هذا وقد أبرزت المؤسسة أن المغرب تصدر قائمة الدول الدول المتأهلة ب 20 متنافسا.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، كشفت المؤسسة أن لجنة الفرز اختارت 100 متسابق يمثلون 13 دولة عربية و 18 دولة غير عربية، حيث تأهل 58 مشاركا من الدول العربية، و 42 مشاركا من دول غير عربية، مبرزة أن المغرب تصدر البلدان المتأهلة لهذه المرحلة بـ نحو 20 متنافسا، ومن بلاد الشام والعراق 17 متنافسا، ومن مصر والسودان والصومال 17 متنافسا، وكذا دول الخليج العربي بـ4 متنافسين، ليبلغ عدد المتأهلين من الدول غير العربية نحو 42 متنافسا.

 

وفي هذا السياق بلغت قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن، 900 ألف ريال قطري، ليحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث ينال 100 ألف ريال.

 

في حين يكمن الهدف من جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم إلى تشجيع المواهب المتميزة في تلاوة القرآن الكريم، ودعم المواهب وتقديمهم للعالم، وتكريم المتميزين والمبدعين من المقرئين، وتحفيز الأجيال الناشئة على الالتزام بدينها.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications