إغلاق المعبر الحدودي بين مليلية والمغرب يمدد لنهاية الشهر المقبل على الأقل

المعبر الحدودي

ما 5 تيفي – حمزة بصير

تم تمديد إغلاق المعبر الحدودي الرابط بين المغرب  ومدينة مليلية المحتلة حتى 30 من شتنبر القادم.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (إفي)، اليوم الثلاثاء، أن إغلاق الحدود بين إسبانيا والمغرب في مليلية سيستمر حتى 30 شتنبر القادم على الأقل.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الحكومة المحلية في مليلية في اجتماع لها مع فرناندو غراندي مارلاسك وزير الداخلية الإسباني، يوم أمس الإثنين، قررت استمرار الإغلاق بسبب الوضعية الوبائية لفيروس “كورونا” التي تشهدها البلدين.

جدير بالذكر أن الحدود أغلقت أول مرة بين المغرب ومعبري ثغرتي مليلية وسبتة وكذلك مع المجال الجوي الإسباني في 13 مارس 2020، بسبب تفشي وباء “كورونا”، لتفتح بين الفينة والأخرى منذ ذلك الوقت، لكن المملكة قررت قطع العلاقات بشكل تام مع الجارة الشمالية بما فيها إيقاف الجسور البرية والبحرية والجوية منذ أبريل الماضي إثر استقبال إسبانيا للمدعو إبراهيم غالي زعيم ميليشيات “البوليساريو”، المطلوب دوليا لارتكابه جرائم ضد الإنسانية طالت عددا من المواطنين بينهم مغاربة في مخيمات تندوف.

وعادت اليوم العلاقات بين المغرب وإسبانيا لطبيعتها، بعد إعلان الملك محمد السادس خلال خطاب عيد العرش المجيد، عن بدأ صفحة جديدة بين الرباط ومدريد وطي الخلافات التي شهدتها المرحلة الماضية بي البلدين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications