إدارة السجن المحلي تيفلت 2 تفضح ادعاءات منظمة “مراسلون بلا حدود”

 نشرت منظمة “مراسلون بلا حدود” الفرنسية على موقعها الالكتروني، أخبارا تخص والد السجين (ع.ر.)، المعتقل بهذه المؤسسة على خلفية قضية للحق العام، هذا ما جعل إدارة السجن المحلي تيفلت 2، اليوم الخميس، تخرج للرأي العام ببيان توضيحي.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، “أن إدارة السجن المحلي تيفلت 2 أصدرت بيانا توضيحيا يوم 13 يونيو 2023، بخصوص مزاعم والد السجين (ع. ر.)، المعتقل بهذه المؤسسة على خلفية قضية حق عام.

 

ويضيف البلاغ أن منظمة “مراسلون بلا حدود” الفرنسية، حرصت على حشر أنفها من جديد في ملف هذا السجين، من خلال إعادة نشر نفس الادعاءات على موقعها الالكتروني دون الأخذ بعين الاعتبار التوضيحات المنشورة من طرف إدارة المؤسسة السجنية، مما يبين سوء نيتها المبيتة وعداءها الصريح للمملكة، حتى وإن تعلق الأمر بقضية حق عام لا علاقة لها بحرية الصحافة التي تدعي الدفاع عنها”.

 

ما جعل المندوبية تخرج عن صمتها قائلة: “لا يخفى على أحد الإيديولوجيا اليمينية المتطرفة لمؤسس هذه المنظمة ورئيسها السابق وطبيعة العلاقات والجهات التي تحرك ممثل المنظمة في شمال إفريقيا وعداءه الشديد للمغرب، لذلك أضحت هذه المنظمة فاقدة للحيادية في تعاملها مع كافة القضايا المرتبطة بالمغرب وغير مؤهلة لا أخلاقيا ولا مهنيا لإعطاء الدروس للمغرب في المجال الحقوقي”.

 

واعتبرت المندوبية أن الإصرار على ترويج هاته المغالطات المرتبطة بقضية السجين المذكور تزامن مع محاولات بعض الجهات الداخلية للاستقواء بمنظمات خارجية فاقدة للمصداقية، ورغم كل هاته المحاولات لن تكف المندوبية العامة عن القيام بدورها كاملا في تطبيق القانون في جميع المؤسسات السجنية ناهيك عن تقدبم المساواة بين جميع نزلائها.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications