هام: إضافة تخصصات جديدة مرغوبة في سوق شغل الخدمة العسكرية

 ستعرف الخدمة العسكرية في مطلع سنة 2023، إضافة مميزة تهم تخصصات جديدة مرغوب بها في سوق الشغل الوطنية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد الكاتب العام بمديرية الشؤون الانتخابية بوزارة الداخلية، عبد الصادق بنعدي،”أن الخدمة العسكرية تعد فرصة متميزة تعزز ولوج الشباب إلى سوق الشغل في القطاعين العام والخاص”.

 

وعلى غرار المزايا التي تنطوي عليها هذه الخدمة في مجال التأهيل العسكري والإعداد البدني وتطوير المهارات الاجتماعية والنفسية، أردف بنعدي، أنه بفضل التجربة المذكورة، سيتمكن المنخرطين من الحصول على شواهد تكوين مهني متعددة معترف بها من قبل الدولة تسهل ولوجهم إلى سوق الشغل في العديد من التخصصات بمختلف المؤسسات العسكرية وشبه العسكرية والمدنية.

 

وعاد الكاتب مبرزا، “أن الخدمة العسكرية ستسهل انخراط الشباب في الحياة الاجتماعية والمهنية، مؤكدا أن كافة البرامج الموجهة للشباب، تحظى بعناية خاصة من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

 

وقد حرص هذا الأخير، بدعوة الشباب الذين توصلوا باستمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية إلى ضرورة ملء الاستمارة عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الغاية (www.tajnid.ma) ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء (28 دجنبر) ، منبها الأشخاص الذين لم يتوصلوا بعد بالاستمارة التأكد عبر نفس المنصة من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملئها.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications