عضو اللجنة العلمية للتلقيح.. يجب الالتزام بكافة التدابير الوقائية والاحترازية بمكاتب التصويت

مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد “كوفيد 19″

ما 5 تيفي 

يتوجه اليوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، حوالي 25 مليون مغربي على مكاتب التصويت والاقتراع على امتداد ربوع المملكة وهي عملية يفترض أن تتم في ظل ظروف خاصة فرضتها جائحة كورونا، وفي حال عدم الالتزام بتدابير وقائية محددة قد يكون اليوم سببا في انتكاسة وبائية جديدة، حسب ما يؤكده الخبراء والمختصون.

و قال مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد “كوفيد 19″، إن الحالة الوبائية تتحسن على الصعيد الوطني ومن أجل “كسب الرهان” والاستمرار على هذا المنوال يجب الالتزام بكافة التدابير الوقائية والاحترازية بمكاتب التصويت.

ويوصي عفيف المواطنين المتوجهين إلى مكاتب التصويت بضرورة احترام التباعد والالتزام بالصبر وتفادي التجمهر والاكتظاظ، ناهيك عن ضرورة ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، مع التشديد على وجوب تعقيم اليدين قبل التصويت وبعده.

وأكد عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد “كوفيد 19” أن عدم الالتزام بالإجراءات المذكورة من شأنه أن يخلف بؤرا وبائية تساهم في انتكاسة صحية تظهر ملامحها بعد أسبوع أو أسبوعين من اليوم.

وقال المتحدث ذاته, إن البلاد اتخذت إجراءات صعبة وكانت في محلها، من قبيل تأجيل موعد الدخول المدرسي؛ إلا أنه لإنجاح هذه الإجراءات لا بد من الالتزام اليوم بالتصويت في أجواء صحية، وخالية من مظاهر عدم احترام التدابير اللازمة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications