أكادير تستقبل جثماني السائقين المغربيين الذين قتلا بمالي‎‎

جثماني السائقين المغربيين

ما 5 تيفي – هند الادريسي

وصل صباح اليوم الجمعة، جثمانا السائقين المغربيين الى مطار أكادير المسيرة، الذين قتلا السبت الماضي في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية بجماعة ديدني المالية.

و قد تم ترحيل جثماني الضحيتين الى المغرب على متن رحلة قادمة من بماكو الى الدار البيضاء.

علاوة على أن أمس الخميس، جرت مراسيم اغلاق تابوتي جثماني الفقيدان بحضور سفير المغرب بمالي حسن الناصري، وأعضاء السفارة و موسى ديارا رئيس جمعية الصداقة المغربية المالية، و الامام ثيريو هادي ثيام رئيس المجلس الفدرالي لاتباع الطريقة التيجانية بمالي.

وعلى اثر الهجوم الذي استهذف القافة التجارية المغربية، كان وجير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي ،السيد عبدلاي ديوب ،قد استقبل سفير المغرب في مالي حيذ عبر له عن ‘ادانته الشديدة نيابة عن الرئيس الانتقالي ،رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا والحكومة ،لهذا الهجوم الجبان والهمجى.

وأبلغ الوزير المالي السفير المغربي انه منذ وقوع الهجوم، اتخدت الوزارات المكلفة بالامن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة ،كل في مجالها معربا عن ‘التزام السلطات المالية بالعثور على الجناة وتقديمهم للعداله.

اضافة الى أن السائق الذي أصيب بجروح خلال الحادث يخضع للعلاج باحدى المصحات ببماكو ووضعه الصحي في تحسن حسب ما أفادت به مصادر مطلعة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications