عمال أحد الفنادق بالبيضاء يحتجون بعد حرمانهم من أجورهم لأشهر عديدة

وقفة احتجاجية لعمال فندق "برانس دو باريس"

ما 5 تيفي – حمزة بصير

نظم العاملون بفندق “برانس دو باريس” بالدار البيضاء وقفة احتجاجية اليوم الاثنين، أمام مقر الفندق بشارع باريس، احتجاجا على عدم توصلهم بأجورهم لمدة تجاوزت 5 أشهر.

وفي تصريحات متفرقة لقناة “ما 5 تيفي”، عبر عمال وعاملات الفندق المحتجين عن تنديدهم وامتعاضهم من سياسة إدارة الفندق، التي أدت إلى حرمانهم من أجورهم لمدة 5 أشهر، وعدم تسديد مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتغطية الصحية الخاصة بهم.

وفي هذا الإطار، قال عبد الحميد حسوني، نائب الكاتب العام للاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء لـ “ما 5 تيفي”، إن العمال يعانون اليوم جراء القرار الإداري لمسؤولي فندق “برانس دو باريس”، القاضي بحرمانهم من أجورهم وكذلك توقف استفادتهم من نظام التغطية الصحية.

وأبرز حسوني أن بعض العاملين بالفندق المذكور تراكمت عليهم الديون، ولم يعودوا قادرين على مسايرة أعباء الحياة اليومية، بما فيها تأدية الواجبات الشهرية لتعليم أبنائهم بالمدارس الخصوصية.

وأشار نائب الكاتب العام للاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، إلى توجيههم عدة رسائل من أجل فتح باب الحوار والتفاوض لإيجاد حل، لكن مسؤولي الفندق لم يستجيبوا لذلك، مطالبا بتدخل كل من عامل عمالة مقاطعات آنفا، ووالي جهة الدار البيضاء – سطات في هذا الأمر بعد فشل باقي محاولاتهم لإيجاد تسوية للملف وإنهاء معاناة هذه الشغيلة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications