مزور: سيتم إحداث 136 منطقة صناعية ونعمل على تجنب أخطاء وقعت منذ 20 سنة

رياض مزور

ما 5 تيفي – حمزة بصير

كشف رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، عن أن الحكومة تعمل على خلق 136 منطقة صناعية بالمملكة، وذلك في إطار بلوغ 13 ألف هكتار من المناطق الصناعية بالمملكة، وكذلك المساهمة في توفير فرص العمل.

وقال مزور اليوم الإثنين خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، خصصت اليوم الإثنين للأسئلة الشفوية، إن الوزارة لا تريد الاستعجال في إحداث مناطق صناعية حرة دون وضع دراسة مُحكمة لتحقيق الأهداف المبتغاة من هذه المشاريع.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة أن هناك مناطق صناعية أنشئت منذ 20 سنة لكنها فارغة اليوم، كونها لم تجذب لها المستثمرين، بسبب أنها لا تحتوي على عناصر تحفيزية لهذه الفئة.

وأوضح المسؤول الحكومي أنه بالرغم من أن المناطق الصناعية الحرة، تكون أقل من ناحية الثمن بـ 2000 درهم للمتر من المناطق الصناعية العادية، فإن هذا العامل وحده لا يمكن أن يعتبر جاذبا في حال تغييب أمور مرتبطة بالحاجيات التي تلائم التي تلائم إقليم معين، كتوفر العنصر البشري المؤهل، والجغرافيا التي تشيد عليها هذه المناطق.

بالنسبة لبنك المشاريع، فإن الوزير دعا البرلمانيين لتقديم مشاريعهم من أجل تدارسها ومناقشتها والعمل على تنفيذها في حالة فعاليتها وجدواها، في سبيل تحقيق عدالة مجالية وعدالة اجتماعية بين مختلف جهات المملكة.

www.ma5tv.ma

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications