بلينكن وبوريطة يشيدان بالعلاقة القوية بين أمريكا والمغرب ويعبران عن ضرورة تعزيزها

أنتوني بلينكن، وناصر بوريطة

ما 5 تيفي – حمزة بصير

ناقش أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الإثنين، مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عددا من الملفات المهمة منها، تقوية الشراكة بين الدولتين، واستئناف العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل، وكذلك القضايا الإقليمية وعلى رأسها الملف الليبي.

وقال بلينكن في المؤتمر الصحافي الذي تلى استقباله لبوريطة بمقر الخارجية الأمريكية بواشنطن، إن هذه الزيارة تعتبر فرصة للتباحث حول عدد من القضايا الإقليمية المشتركة، ولمناقشة استئناف العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل. 

وأشار  وزير الخارجية الأمريكي في حديثه  إلى الشراكة الطويلة الأمد بين البلدين، مبرزا أهمية تقويتها وتعميقها.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب، في ظل تعيين مبعوث جديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ألا وهو السويدي ستيفان دي ميستورا. 

وأشاد بوريطة بأهمية العلاقات القوية التي تسود اليوم بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، داعيا إلى تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون والحوار الاستراتيجي والتعاون العسكري بين البلدين.

وأبرز المسؤول المغربي أن هناك تحديات عالمية مشتركة على البلدين مواجهتها، وعلى رأسها التغير المناخي والإرهاب، وغيرها من القضايا الإقليمية بما فيها الملف الليبي.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications