وفد بريطاني يزور المركب المينائي طنجة المتوسط

حل اليوم الخميس بالمركب المينائي طنجة المتوسط، وفد برلماني بريطاني، في زيارة تروم تطوير العلاقات الاقتصادية والرقي بالمبادلات التجارية بين المغرب والمملكة المتحدة.

يقود الوفد رئيس لجنة التجارة الدولية بالبرلمان البريطاني أنغو بريندان ماكنيل، ويضم النائبين مارك غارنيير ومايك وود. وهذه هي الزيارة الأولى للوفد البرلماني البريطاني إلى المغرب، وهي ذات طابع اقتصادي وتجاري، وذلك منذ التوقيع على اتفاق الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة.

تعد الزيارة، التي تنظمها سفارة المغرب بلندن بدعوة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مناسبة للنواب البريطانيين من أجل الاطلاع على المشاريع الضخمة التي أطلقها المغرب، ولا سيما المركب المينائي طنجة المتوسط، والوقوف على أهمية البنيات التحتية المينائية والتجارية الدولية للمغرب، ودور المركب المينائي في هذا الصدد.

واطلع أعضاء الوفد خلال الزيارة، التي تميزت بحضور مدير ميناء طنجة المتوسط رشيد الهواري وعدد من مسؤولي مجموعة طنجة المتوسط، على منشآت الميناء وطريقة تنظيمه ودوره، باعتباره جسرا لوجستيا عالميا أساسيا ونموذجا للاندماج في التجارة العالمية.

وتميز اللقاء بالعرض الذي قدمه مدير ميناء طنجة المتوسط حول المركب المينائي، الذي شدد فيه على أهمية هذا المشروع الهائل، الذي أطلقه الملك محمد السادس، مستعرضا مختلف المراحل التي مر منها هذا المركب اللوجستي العالمي.
وذكر الهواري بمكانة طنجة المتوسط باعتباره أكبر ميناء بالبحر الأبيض المتوسط منذ سنتين، مبرزا أن هذه المنشأة الهائلة تلعب دورا أساسيا كمحور عالمي لشحن الحاويات.

وفي تصريح للصحافة، أشار النائب البريطاني مارك غارنيير، أن الوفد، يقوم بزيارة للمغرب بين 9 و14 أكتوبر، ويود من خلالها الاطلاع على المشاريع المهيكلة ذات الإمكانات الاقتصادية، والتباحث حول فرص الاستثمار التي يتيحها المغرب، وكذا مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications