الدورة الـ14 لمنظمة “أرابوساي” تحظى بمشاركة المجلس الأعلى للحسابات

 حظيت الدورة الـ14 للجمعية العامة للمنظمة العربية للرقابة المالية والمحاسبة “أرابوساي”بمشاركة المجلس الأعلى للحسابات رفقة وفد رفيع المستوى، في أشغال الاجتماع الرابع والستين للمجلس التنفيذي المنظم من 23 إلى غاية 29 أكتوبر الجاري، بالمملكة العربية السعودية، وقد تم ذلك برئاسة الرئيس الأول زينب العدوي.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ المجلس الأعلى للحسابات،” أن أشغال المجلس التنفيذي المنعقد يومي 23 و24 أكتوبر عرفت مناقشة الخطة الاستراتيجية المنظمة ما بين 2023 و2028 والتقارير التي أعدتها رئاسة المنظمة والأمانة العامة ومختلف لجان المنظمة، ومن أهمها لجنة تنمية القدرات المؤسسية، ولجنة المعايير المهنية والرقابية، ولجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، ولجنة المخطط الاستراتيجي، بالإضافة إلى تقارير الأجهزة  المشاركة في أعمال اللجن ومجموعات العمل المنبثقة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “إنتوساي”.

 

 

وأضاف البلاغ أن الدورة الحالية للجمعية العامة المنظمة، التي تنعقد كل ثلاث سنواتت، ركزت على بحث سبل تحقيق التميز في تطوير منهجيات العمل وبناء القدرات للأجهزة العليا للرقابة على صعيد البلدان العربية الأعضاء. 

 

 

وقامت الجمعية العامة، أيضا، بالمصادقة على القرارات التي اعتمدها المجلس التنفيذي الرابع والستون، فيما يخص التقارير التي أعدتها رئاسة المنظمة والأمانة العامة واللجن الرئيسية والفرعية، وكذا الخطة الاستراتيجية للمنظمة للفترة 2023-2028.

 

 

وفي هذا السياق، تم انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة وتشكيل اللجن الرئيسية للمنظمة، حيث أسندت للمجلس الأعلى للحسابات، العضو في المجلس التنفيذي، رئاسة لجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، كما تم تجديد عضويته في لجنة تنمية القدرات المؤسسية ولجنة المعايير المهنية.

 

 

وخلص البلاغ أنه إلى جانب أشغال الجمعية العامة، نظمت ندوة علمية حول موضوع”التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي وآثاره على العمل الرقابي”، والتي ساهم فيها المجلس الأعلى للحسابات بعرض حول التجربة المغربية في ميدان تنزيل المحاسبة العامة للدولة ودور المجلس الأعلى للحسابات في ميدان التصديق على حسابات الدولة.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications