أفورار/ أزيلال : لاقط “الريزو” يصنع أزمة بين المواطنين والسلطة

لحسن كوجلي / خرج أمس الاثنين جمع من ساكنة حي الجديد بافورار إقليم أزيلال في وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة المحلية للنظر في واقعة تثبيت لاقط هوائي فوق بناية خاصة، اعتبره المحتجين عنصرا ضارا.

 

واستغل المحتجون مناسبة انعقاد دورة المجلس الجماعي لافورار لدورة فبراير لرفع احتجاجهم واطلاق شعارات التنديد لفعل توقيف لاقط الريزو وسط حي سكني.

 

 

ومن اجل امتصاص الغضب قام قائد افورار باستقبال الفئة المحتجة بقاعة جلسات الجماعة، فتحت معه حديث الخلاف، تساءلت فيه عمن أعطى للشركة حق توقيف اجهزتها فوق بناية محيطة وآهلة بالسكان، اضافة إلى أحقية مالك البناية في السماح للعمال بالاشتغال الى وقت متأخر من الليل، تمهيدا لانجاز مشروع تثبيت اللاقط قبل انجلاء الظلام.

 

في المقابل وعلاقة بالموضوع، قال قائلون من المهتمين بالشان المحلي انه لا يحق للمحتجين ان ينقلوا احتجاجهم الى مقر الجماعة و التشويش على دورة المجلس و ازعاج المواطنين الراغبين في قضاء حوائهم، طالما ان المحتجين لا يملكون اية بينة عن مشاركة المجلس في تقديم اية خدمة للشركة، سيما في ظل ذيوع خبر عدم مساهمة لا السلطة المحلية ولا الجماعة في إعطاء الضوء الاخضر للشركة من اجل القيام بالعمل موضوع الصداع.

 

من جهة أخرى قال احد المستشارين عن جماعة أفورار انه في الوقت الذي تشتكي فيه فئة من ” وجود الريزو ” توجد فئة اخرى تشتكي لغيابه.

 

وفي ظل غياب تحذيرات رسمية حول خطورة اللاواقط الهوائية على صحة الانسان، وفي ظل شيوع هذه اللاواقط في عموم التراب الوطني، هل بمقدرة محتجي افورار تحقيق غايتهم و الدفع بإزالة اللاقط موضوع الاحتجاج؟

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications