شراكة بين فرع إفريقيا للمكتب الشريف للفوسفاط و”مايكروسوفت”

 على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الخامس الخاص بالبلدان الأقل نموا، أبرم أمس الجمعة، مكتب التحول الرقمي بإفريقيا التابع لشركة “مايكروسوفت” وفرع إفريقيا للمكتب الشريف للفوسفاط، شراكة تهدف إلى دعم الفلاحين أصحاب المزارع الصغيرة والجهات المعنية بالقطاع في جميع أنحاء القارة بحلول سنة 2025.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ لمكتب التحول الرقمي بإفريقيا، “أن فرع إفريقيا للمكتب الشريف للفوسفاط، المزود الرائد لحلول الأسمدة المتكيفة مع الظروف المحلية ومع احتياجات التربة والمحاصيل في جميع أنحاء إفريقيا، ينضم إلى “مايكروسوفت” ضمن شراكة تهدف إلى دعم منصته الزراعية الرقمية وتطويرها.”

 

ويكمن المبتغى من هذه المنصة تحسين جودة إنتاجية الفلاحين وفسح المجال أمامهم لتحسين سبل تدبير مقاولاتهم، في حين ستستثمر هذه الشراكة بين الطرفين في تطوير المنصات الفلاحية، بشكل سريع، على امتداد واسع من المناطق الجغرافية الجديدة والقائمة، مما سيسهم في تحسين الخدمات المقدمة وطرح الخدمات الجديدة.

 

وأوضح البلاغ أن التعاون مع الشركات الإفريقية الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا الفلاحية والشركات الزراعية والشركاء المعنيين، يعد أمرا بالغ الأهمية لتسهيل الوصول إلى التكنولوجيا والمهارات اللازمة والمعرفة الزراعية، حيث يضمن ذلك تحسين مستوى القطاع ورفع مستوى توليد الإيرادات الجديدة فيه وتعزيز الأمن الغذائي حول العالم.

 

هذا ناهيك عن ما تملكه “شركة مايكروسوفت” من التزام راسخ بدعم جهود التحول الرقمي في القطاع الفلاحي من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي، حيث يعد الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة على غرار التقنيات السحابية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومنصات البيانات الزراعية وغيرها.. كفيلا بتحقيق الانتقال نحو الفلاحة الدقيقة.

 

ما جعل هذه الشراكة موضع أمل للفلاحين أصحاب المزارع الصغيرة في سبيل الوصول إلى كل ما يحتاجونه من مهارات ومعلومات من خلال الولوج إلى حلول الخدمات الزراعية الرقمية، كما ستتيح لهم الاستفادة من برنامج “فارمر هاب” الذي يقدمه فرع إفريقيا للمكتب الشريف للفوسفاط لكونه يساعد ملايين الفلاحين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications