الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.. صديقي يتفقد أخر اللمسات

 قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي اليوم الإثنين 24 أبريل 2023 بزيارة ميدانية في مكناس، بغية تفقد التحضيرات واللمسات الأخيرة لتجهيز موقع احتضان الدورة الـ15 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب المرتقب تنظيمه ما بين 2 و 7ماي المقبل.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، قام صديقي بزيارة شملت مختلف الأروقة والأقطاب وباقي الفضاءات التي يتشكل منها الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.

 

ليأكد هذا الأخير “أن التحضيرات تسير بوتيرة مهمة مع التسريع في الأروقة، مضيفا أن الملتقى يضم حوالي 1400 عارضة وعارض ينتمون ل 68 دولة، مع تسجيل حضور دولي وازن خاصة لوزراء الفلاحة.”

 

كما ستعرف النسخة الحالية من الملتقى تنوعا في الورشات والمحاضرات التي تهم مواضيع آنية من بينها السيادة الغذائية والتغيرات المناخية، حيث سيتم في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر (2020-2030)، التوقيع على 20 عقدة برنامج حول سلاسل الإنتاج مما سيسمح بإعادة توازن سلاسل الإنتاج.

 

وعاد الوزير بالقول “ستتميز هذه التظاهرة الدولية بعرض آخر المستجدات في مجال البحث والابتكار على المستوى الدولي، ناهيك عن تخصيص فضاء للأعمال سيسهل إنجاز شراكات مستقبلية في مجال الأعمال والتجارة، مسجلا أن الملتقى يضم رواقا مخصصا للمنتجات المحلية تشارك فيه حوالي 500 تعاونية.

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications