نشطاء مغاربة يستنكرون اجبارية جواز التلقيح

جواز التلقيح

ما 5 تيفي – حدهم بلالي

خلف القرار الوزاري الاخير المتعلق باجبارية الجواز في مختلف الفضاءات العمومية والإدارات والمحلات التجارية ، ردود فعل سلبية في صفوق العديد من المواطنين الرافضين لعملية التلقيح ،حيث أنهم أعربوا عن تذمرهم جراء انتهاك حريتهم وحقهم في الاختيار .

واستنكرت الفئة الرافضة للتلقيح اجبارية الجواز والتدابير المتخذة من قبل السلطات في هذا الصدد مؤكدين ان هذه العملية تجريبية سريرية وتطوعية .

وشكك المصدر ذاته في نجاعة اللقاح ، ورفض الاطر الطبية تقديم ضمانات صحية حول فعالية اللقاح .مشيرين الى اصابة العديد من الأشخاص الذين تلقوا الجرعات بالفيروس .ناهيك عن المضاعفات والأضرار الصحية التي خلفتها هذه العملية .

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا القرار حيث أنهم اعتبروه ارتجاليا ، ودون سابق إشعار ولا يحترم اجال استصدار جواز التلقيح .

وفي السياق ذاته أرسل مجموعة من أطر الصحة بالمغرب رسالة الى خالد أيت طالب ، وزير الصحة وإلى اعضاء اللجنة الاستشارية العلمية للتلقيح يطالبونه فيها بوقف التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالنسبة للقاصرين ،واحترام حرية الاختيار في تلقي اللقاح بالنسبة للبالغين، وكذلك إلغاء العمل بجواز التلقيح واعتبار كوفيد 19 من الأمراض القابلة للشفاء .

وجدير بالذكر ان حزب الاشتراكي الموحد أعلن في بلاغ لمكتبه السياسي يوم الاربعاء رفضه لقرار الحكومة، واعتبره مخالفا للأعراف الدستورية . ولقي هذا الاعلان تفاعل العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي الذين أطلقوا هاشتاك ” نبيلة منيب تمثلني “.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications