حزب “منيب” يدين ما تعرضت له أمينته العامة ويرفض إلزامية التلقيح

نبيلة منيب

ما 5 تيفي

استنكر حزب الاشتراكي الموحد، منع أمينته العامة، نبيلة منيب، من ولوج قبة البرلمان يوم الإثنين الماضي، للقيام بواجبه وأدوارها التي انتخبت النائبة البرلمانية من أجلها. 

وأدان المكتب السياسي لحزب “الشمعة” في بلاغ له، منع منيب من ولوج بسبب عدم إلغائها بجواز التلقيح، رغم تقديمها لشهادة تحليل “PCR” تؤكد عدم إصابتها بفيروس “كوفيد-19”. 

واعتبر المصدر ذاته، أن هذا القرار  هو “إجراء إقصائي التعسفي الذي انصاعت فيه رئاسة المجلس لأوامر الأجهزة السلطوية بفرض جواز التلقيح الفاقد للشرعية كشرط للسماح للنواب بالقيام بواجباتهم الدستورية التي انتخبوا من أجلها”.

وأضاف المكتب السياسي أن الإجراء الحكومي المرتبط بإلزامية جواز التلقيح يعد “ضربا لاستقلالية المؤسسة التشريعية، واستهتارا صريحا بالإرادة الشعبية التي اختارت النواب للتعبير عنها”، محذرا من “الاستغلال التسلطي لحالة الطوارئ الصحية على مستقبل الديمقراطية وعلى الحقوق والحريات في بلادنا”.

وشدد الحزب عن عزمه “القيام بكل ما يسمح به القانون من مبادرات متنوعة وإجراءات متعددة لحماية حق الأمينة العامة في ممارسة مهامها كنائبة برلمانية والاستمرار في الدفاع على حقوق وحريات المواطنات والمواطنين والتصدّي لتهديد حقوقهم الشغلية والدراسية والصحية وحق التجوال والتنقل وضرب المكتسبات والقدرة الشرائية جراء الارتفاع المهول للأسعار، فضلا عن انتشار الخوف في صفوف الأسر جراء شحّ المعلومة حول الحالة الوبائية في بلادنا”. 

وطالب المكتب السياسي بـ “ضرورة احترام عدم إجبارية التلقيح وعدم التمييز بين الملقحين و غير الملقحين، والعدول عن فرض جواز التلقيح لولوج المؤسسات، والحرص على توفير شروط العيش الكريم والحد من غلاء المعيشة ومن ارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات تفاديا لمزيد من تأزم الأوضاع”.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications