منيب: لن أستقيل حتى لو استمر منعي من ولوج البرلمان

نبيلة منيب

ما 5 تيفي – حمزة بصير

قالت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد إنها لن تستقيل لتحقق الغاية التي يطمح لها البعض، مهما تعرضت هي أو حزبها للمضايقات، بسبب جواز التلقيح أو غيرها.

وكشفت النائبة البرلمانية خلال الندوة الصحفية التي عقدت اليوم بالمقر المركزي لحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء، حول  إنها لن تستقيل من مهامها في تمثيل الشعب بمجلس النواب، حتى لو استمر منعها من ولوج البرلمان.

وأكدت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، على أنها ستواصل رفضها لقرار إلزامية التلقيح، وستدافع عن حق المواطنين في الاختيار وفق ما تكفله القوانين والدستور والاتفاقيات الدولية، الداعية لاحترام الحقوق والحريات الأساسية، وأنها ستتصدى لأي إقصاء مقصود أو ضرب للمكتسبات.

وأشارت منيب إلى أنها ستحضر يوم الإثنين المقبل إلى البرلمان من أجل المشاركة في أطوار انتخابات لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، التي ستكون أحد أعضائها، مؤكدة أنها راسلت رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العالمي في هذا الإطار، إضافة لعملها على الخضوع لتحليلة “PCR” جديدة من أجل تقديمها لأمن البرلمان من أجل ولوجه للقيام بمهامها الدستورية.

وطالبت المتحدثة ذاتها، بضرورة عرض الحكومة لكافة المعطيات بخصوص اللقاحات وتنظيم مناظرات تعبر فيها جميع الأطراف عن آرائها، مشيرة إلى أن لوبي شركات الأدوية العالمية لها دور في توسيع قاعدة تلقيح الأشخاص لأهداف ربحية لا علاقة لها بالصحة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications