بنكيران يعود بشكل رسمي لقيادة حزب العدالة والتنمية 

عبد الإله بنكيران

ما 5 تيفي – حمزة بصير

اختار أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران أمينا عاما لحزب “المصباح”، خلفا لسعد الدين العثماني المستقيل، وذلك خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، الذي تم عقده اليوم السبت ببوزنيقة.

ووفق المعلومات المتوفرة لقناة “ما 5 تيفي”، تحصل بنكيران صاحب 67 عاما على  1012 صوتا من  أصل 1252، فيما نال منافسه عبد العزيز العماري 221 صوتا، أما عبد الله بوانو فبلغ عدد المصوتين له 15، بينما ألغيت 4 أصوات. 

وكان المجلس الوطني لـ “البيحيدي”، رشح ستة أسماء للمنافسة على الأمانة العامة، وهم عبد الإله بنكيران، وعبد العزيز عماري، وجامع المعتصم، وعبد الله بوانو، ثم إدريس الأزمي الإدريسي، ومحمد الحمداوي.

وذلك قبل أن يعتذر كل من  من المعتصم و الأزمي والحمداوي عن الترشح لقيادة الحزب، لتنحصر المنافسة بين بنكيران وعماري وبوانو.

يذكر أن أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي، لحزب العدالة والتنمية، رفضوا مقترح الأمانة العامة القائمة بتسيير الأعمال بعد استقالتها، القاضي بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي.

وصوت على رفض المقترح 901 مؤتمرا من أصل 1275؛ الذي يخص تأجيل تنظيم المؤتمر العادي للحزب للسنة القادمة، فيما وافق عليه 374 عضوا آخر.

وتجدر الإشارة إلى أن بنكيران سبق وأن تولى رئاسة الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية خلال ولايتين اثنتين ما بين 2008 و2016.

www.ma5tv.ma

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications