جامعة محمد الخامس.. إطلاق المنصة الرقمية “UM5-Scholar”

جامعة محمد الخامس بالرباط

ما 5 تيفي – المغرب

أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط، اليوم الجمعة، عن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة “UM5-Scholar” لفائدة جميع أفراد الجامعة من أستاذة باحثين، وإداريين وتقنيين.

وتوفر هذه المنصة الرقمية، المندرجة في إطار مواكبة استراتيجية التحول الرقمي للجامعة، مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية، تشمل كلا من معرفة الوضعية الإدارية، وطلب البطاقة المهنية، والمراسلات، فضلا عن موقع مؤسساتي فردي ثلاثي اللغات (عربي وفرنسي وإنجليزي)، رهن إشارة من يرغب في التعريف بنشاطاته المهنية عبر الإنترنت، معتمدا على مجال نشر خاص به.

وقد تم تطوير منصة “UM5-Scholar”، وفق بلاغ لرئاسة الجامعة، بالاعتماد الذاتي على مهارات البرمجيات من داخل جامعة الرباط، والتي أخذت المبادرة منذ بداية أزمة “كوفيد-19″، لدعم أساتذتها الباحثين بتثمين وإظهار قيمة أعمالهم العلمية، على الصعيد الدولي.

وتتمثل إحدى الميزات الرئيسية لهذه المنصة، في تسليط الضوء على أنشطة الأساتذة والباحثين المنتمين إلى الجامعة، من تدريس وبحث علمي وابتكار وخبرة، بالإضافة إلى تحسين أداء الجامعة في التصنيف العالمي على شبكة الإنترنت.

ويتم الولوج بشكل فردي إلى المنصة من خلال الرابط “https://faculty.um5.ac.ma”، باستخدام الحساب المؤسساتي الرئيسي “[email protected]”، ثم إثبات الهوية الرقمية.

وبمجرد الانتهاء من تزويد الموقع المؤسساتي الفردي، يضيف البلاغ، يكون موقـع صاحب الحساب جاهزا للاطلاع من خلال الرابط “https://scholar.um5.ac.ma/prenom.nom”.

ويمكن، للمزيد من المعلومات، زيارة الموقع “https://scholar.um5.ac.ma/”، أو بعث رسالة إلكترونية إلى “[email protected]”.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications