طلبة أوكرانيا.. وزارة التعليم تتوصل بـ4000 طلب

توصلت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي إلى حدود اليوم الاثنين، بنحو 4000 استمارة ملأها الطلبة الذين غادروا أوكرانيا.

 

ومن المنتظر أن تبدأ عملية معالجة هذه الطلبات التي توصلت بها بعدما أحدثت منصة رقمية للتمكن من جرد قائمة الطالبات والطلبة العائدين ورصد تخصصاتهم ومستوياتهم الجامعية.

 

وأكد محمد خلفاوي الكاتب العام للوزارة في تصريح خص به المنصة الرقمية لقناة الأولى أن عملية الجرد متواصلة وسيتم التواصل مع المؤسسات الجامعية التي ستكون معنية بعملية مواكبتهم.

 

وأضاف ذات المتحدث أن التخصصات والشعب موضوع هذه الإستمارات تتعلق أساسا بطب الأسنان والصيدلة والهندسة المعمارية وعلوم المهندس والبيطرة.

 

كما أشار محمد خلفاوي إلى أن الوزارة لا تعول على المؤسسات التابعة لها فقط لكي تواكب الطلبة المعنيين بل يمكن إن اقتضى الحال العمل مع المؤسسات غير التابعة لضمان إنجاح العملية وتحقيق تكافؤ الفرص.

 

جدير بالذكر أن الوزارة دعت المعنيين بالأمر إلى تسجيل بياناتهم في هذه المنصة، عبر الرابط https://www.enssup.gov.ma/en/etudiants-ukraine.، تبعا للأحداث التي تشهدها دولة أوكرانيا حاليا، ومن أجل تتبع ومواكبة وضعية الطالبات والطلبة المغاربة العائدين من هذا البلد إلى أرض الوطن.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications