تفاصيل إعفاء المواد الفلاحية من الضريبة على القيمة المضافة..

 عقدت الحكومة اليوم الخميس 13 فبراير 2023، جلستها الأسبوعية برئاسة عزيزأخنوش، رئيس الحكومة، الذي أكد أن الحكومة ستعمل على إعفاء المواد الفلاحية أو المنتجات الغذائية الفلاحية، من الضريبة على القيمة المضافة، “TVA”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يسعى المجلس الحكومي إلى دراسة مشروع مرسوم مهم هدفه حماية السوق الوطنية، وضمان تموين جيد من المواد الأساسية، ‏ومواجهة تقلبات أسعار المنتجات الفلاحية الناتجة عن نقص التساقطات ‏والصعوبات المسجلة في التموين على الصعيد العالمي.

 

حيث أكد أخنوش أن الإعفاء من أداء ‏الضريبة على القيمة المضافة” سيشمل منتجات الحفاظ على صحة النباتات والمعدات الخاصة بتناسل النباتات ‏والحيوانات المستوردة والمخصصة حصريا للاستعمال الفلاحي، علاوة على المعدات الأخرى المخصصة للاستعمال الفلاحي بشكل حصري.‏”

مؤكدا أن حكومته تسهر على خلق توازن بين التصدير وتزويد السوق الوطنية، مشددا على أنها عبأت كل إمكانياتها، حتى تظل سلاسل التوزيع بمنأى عن أي تدخلات غير مشروعة.

 

وفي هذا السياق أشار أخنوش إلى زراعة الشمندر السكري التي تعيش على وقع مجموعة من الإشكاليات، ما جعل الدولة تخصص إعانات إضافية للفلاحين من أجل تحسين المردودية وتأمين التزويد المحلي من هذا المنتج.

 

كما تعمل الحكومة “الاجتماعية” على تنزيل مجموعة من الإجراءات، وفقا لمقاربة تشاركية مندمجة، تعكس روح العمل الحكومي، الذي يستمد توجيهاته من التعليمات الملكية السامية، وتوصيات النموذج التنموي الجديد.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications