الكيحل: “منع الدرك الملكي للسيارات السياحية من ولوج المطار غير قانوني وسنتابع من يقوم بذلك”

السيارات السياحية بمطار محمد الخامس

ما 5 تيفي – حمزة بصير

خاض المهنيون تحت قيادة المكتب النقابي للنقل لجميع الجهات، التابع للإتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، وقفة احتجاجية مفتوحة أمام مطار محمد الخامس الدولي، على إثر توقيف أرباب وسائقي النقل الخاص بالنقل السياحي من التمركز في نقطة المطار.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى الكيحل، الكاتب الوطني للنقل الطرقي بالمغرب في تصريح لقناة “ما 5 تيفي”، إن المنع الذي تعرض له السائقون المهنيون العاملون بقطاع النقل من وإلى الأماكن والمنشآت السياحية، المرخص لهم من وزارة الداخلية والنقل للاشتغال في هذه النقطة.

وأبرز الكيحل أن هذا الصنف الذي يهم السيارات الخفيفة بدأ العمل بمطار محمد الخامس منذ الخمسينيات، أي قبل السماح لسيارات الأجرة للاشتغال في هذه المحطة.

وأرجأ الكاتب الوطني للنقل الطرقي بالمغرب، سبب المنع إلى إصدار عامل إقليم النواصر قرار عاملي ينظم عمل سيارات الأجرة فقط، بسبب الإشكالية التي عرفها قطاع “الطاكسيات البيضاء” بعدم احترام السائقين لمراكز تموضعهم والأسبقية.

وأشار المتحدث ذاته، أن هذا القرار جعل رجال الدرك الملكي يعتبرون أن سيارات النقل السياحي المعروفة بـ “Grande Remise” غير معنية بالقرار، ليتم منعها من ولوج محطة المطار، وهو ما دفع اليوم المهنيين جميعا للإقدام على اعتصام مفتوح لحين إيجاد حل.

وأوضح الكيحل أن لمكتب النقابي للنقل لجميع الجهات، أنه سيقوم بمتابعة قانونيا لمن يقوم بإيقاف المهنيين، مبرزا أن القرار من شأنه تشريد 500 عائلة بعد منع من يعيلهم من ممارسة عمله وكسب قوته يومه خلال هذا الشهر.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications